الأربعاء، 5 يونيو 2013

أهلا بكم في منتديات الجامعة- راحة العبد في ظل طاعة الله



يجد العبد طعم الراحة في ظل طاعة الله عز وجل والقرب منه.

قال ابن القيم (رحمه الله): فَفِي الْقَلْبِ شَعَثٌ، لَا يَلُمُّهُ إِلَّا الْإِقْبَالُ عَلَى اللَّهِ. وَفِيهِ وَحْشَةٌ، لَايُزِيلُهَا إِلَّا الْأُنْسُ 

بِهِ فِي خَلْوَتِهِ. وَفِيهِ حُزْنٌ لَا يُذْهِبُهُ إِلَّاالسُّرُورُ بِمَعْرِفَتِهِ وَصِدْقِ مُعَامَلَتِهِ. وَفِيهِ قَلَقٌ لَا يُسَكِّنُهُإِلَّا الِاجْتِمَاعُ 

عَلَيْهِ، وَالْفِرَارُ مِنْهُ إِلَيْهِ. وَفِيهِ نِيرَانُحَسَرَاتٍ: لَا يُطْفِئُهَا إِلَّا الرِّضَا بِأَمْرِهِ وَنَهْيِهِ وَقَضَائِهِ،وَمُعَانَقَةُ الصَّبْرِ 

عَلَى ذَلِكَ إِلَى وَقْتِ لِقَائِهِ. وَفِيهِ طَلَبٌ شَدِيدٌ: لَايَقِفُ دُونَ أَنْ يَكُونَ هُوَ وَحْدَهُ مَطْلُوبَهُ. وَفِيهِ فَاقَةٌ: لَايَسُدُّهَا 

إِلَّا مَحَبَّتُهُ، وَالْإِنَابَةُ إِلَيْهِ، وَدَوَامُ ذِكْرِهِ،وَصِدْقُ الْإِخْلَاصِ لَهُ. وَلَوْ أُعْطِيَ الدُّنْيَا وَمَا فِيهَا لَمْتَسُدَّ تِلْكَ الْفَاقَةَ
مِنْهُ أَبَدًا.

مدارج السالكين بين منازل إياك نعبد وإياك نستعين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق